الجمعة، 2 ديسمبر 2011

تمنّـوا بـ بذخ ~


 


قال أبو هريرة - رضي الله عنه - أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال :


( إذا تمنى أحدكم فلينظر ما يتمنى فإنه لا يدري ما يكتب له من أمنيته ) رواه احمد


.



 .


تزدحم الأمنيـات في دواخلنا بلا انتهـاء


نجيد نسج بعضها كخطابٍ مفعم بالأمل


في حين ندفن المعظم الآخر تحت أرض الصمت !


 


.


 


ليتنا نكون مسرفين في الأمنيـات ..


بلا شروط ، و لا قيود


فقط نتمنى و نتمنى


و نرسلها إلى السمـاء


و نثق بأنها ستتحقق ~


.



* كيف كانوا يتمنون:


- عن أبي هريرة – رضى الله عنه - قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول :


( والذي نفسي بيده لولا أن رجالاً من المؤمنين لا تطيب أنفسهم أن يتخلفوا عني ، ولا أجد ما أحملهم عليه ، ما تخلفت عن سرية تغزو في سبيل الله ، والذي نفسي بيده لوددت أني أقتل في سبيل الله ثم أحيا ثم أقتل ثم أحيا ثم أقتل ) رواه البخاري


- ويروى أن عمر بن الخطاب قال لأصحابة : تمنوا ، فقال : رجل أتمنى لو أن لي هذه الدار مملوءة ذهباً أنفقه في سبيل الله ، ثم قال : تمنوا ، فقال رجل : أتمنى لو أنها مملوءة لؤلؤاً وزبرجداً وجوهراً أنفقه في سبيل الله وأتصدق . ثم قال : تمنوا . فقالوا : ما ندري يا أمير المؤمنين . فقال عمر أما أنا فأتمنى لو أن هذه الدار مملوءة رجالاً مثل أبي عبيده بن الجراح .


- وعن عبد الرحمن بن أبي الزناد عن أبيه قال : اجتمع في الحجر مصعب بن الزبير وعروة بن الزبير وعبد الله بن الزبير وعبد الله بن عمر ، فقالوا : تمنوا ، فقال عبد الله بن الزبير: أما أنا فأتمنى الخلافة ، وقال عروة : أما أنا فأتمنى أن يوخذ عني العلم ، وقال مصعب : أما أنا فأتمنى إمرة العراق والجمع بين عائشة بنت طلحة وسكينة بنت الحسين ، وقال عبد الله بن عمر : أما أنا فأتمنى المغفرة.


 

هناك 4 تعليقات:

  1. أحييكم على المدونة الممتازة و الموضوعات الرائعة .. مع أطيب أمنياتى بالنجاح و التوفيق

    ردحذف
  2. من أجمل ماقرأت

    قلبي مملؤ بالأمنيات .. اللهم حقق لي أمنياتي

    جزيني خيراَ فصــول

    ردحذف
  3. طبتٍ .. و طابت حروفكِ يا لوله

    شكرًًا ^^

    ردحذف
  4. و جزاكٍ يا نبضة ~
    ( أبتسم )


    حلقي بالقرب دائمًا

    ردحذف